الثلاثاء، 22 مارس 2016

شرح لبرنامج موفي ميكر

برنامج موف ميكر Movie Maker الشهير هو برنامج بسيط تنتجه شركة مايكروسوفت العالمية والذي من خلاله سوف تتمكن من انشاء فلمك الخاص بحيث يمكنك دمج مقاطع الفيديو التي ترغب بها واضافة التاثيرات اليها وايضا اضافة الحركات الانتقالية المختلفة الموجودة في هذا البرنامج وبخطوات بسيطة تستطيع انتاج فلمك البسيط ، سنشرح لكم كيفية انشاء فيلم باستخدام برنامج موف ميكر Movie Maker بالخطوات ..

طريقة استخدام برنامج موف ميكر Movie Maker بالصور :

اولا : بعد فتح برنامج موف ميكر Movie Maker نقوم باستيراد مقاطع الفيديو الى البرنامج بالضغط على المساحة الفارغة في وسط البرنامج او بالضغط على خيار الاضافة في الاعلى واختيار الملفات المطلوبة ..
استيراد الملفات
ثانيا : اذا اردنا اضافة حركة انتقالية بين الفيديوهات نذهب الى قائمة Animationsالموجودة في الاعلى ونختار الحركة التي نريدها ..
اضافة حركة انتقالية
ثالثا : واذا اردنا اضافة تاثير معين لمقطع فيديو نذهب الى قائمة التاثيرات Visual Effects الموجود في الاعلى ونختار التاثير الذي نريده ..
اضافة التاثيرات للفيديو
اضافة التاثيرات للفيديو
رابعا : يمكنك اضافة مقطع موسيقى الى الفيديو بالذهاب الى الامر Add musicالموجود في القائمة الرئيسية للبرنامج ونختار ملف الموسيقى الذي نريده ..اضافة مقطع موسيقى

اضافة مقطع موسيقى
خامسا : يمكنك اضافة عنوان لمقطع الفيديو او الفيلم المنتج النهائي بالضغط علىTitle في القائمة الرئيسية للبرنامج او اضافة خاتمة نصية للفيديو بالضغط على Creditsواختيار الخاتمة المناسبة ..
اضافة عنوان للفيلم
سادسا : يمكنك مشاهدة العرض للفيديو الذي قمت بانتاجه بالضغط على الامرPreview full screen الموجودة في قائمة View في شريط القوائم الخاص بالبرنامج ..
مشاهدة عرض الفيلم
مشاهدة عرض الفيلم
سابعا : يمكنك حفظ المشروع الذي قمت به بالضغط على الخيار Save project as من القائمة او بالضغط على رمز الحفظ الموجود في الاعلى ..
حفظ المشروع
حفظ المشروع
هذه كانت بعض الخطوات البسيطة لانشاء فيلم باستخدام برنامج موف ميكر Movie Maker  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق